أخر الاخبار

ارتفاع تكلفة إنتاج الهواتف الذكية بسبب رقاقة Snapdragon 8 Gen

 سيكون Snapdragon 8 Gen 4 أغلى بكثير من Gen 3




وفقًا للمحلل Kuo، فإن Snapdragon 8 Gen 4، مجموعة الشرائح الرئيسية التي ستقدمها شركة Qualcomm في أكتوبر، ستكون أكثر تكلفة بكثير من سابقتها. إذن ما هو سبب الزيادة؟


    ارتفاع تكلفة إنتاج الهواتف الذكية بسبب رقاقة Snapdragon 8 Gen




    أعلنت شركة كوالكوم مؤخرًا أنها ستعقد حدث Snapdragon Summit في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر . سيتم في هذا الحدث تقديم معالج Snapdragon 8 Gen 4 الذي سيعمل على تشغيل الهواتف الرئيسية لعام 2025 . ويقال إن الشرائح الجديدة ستكون أكثر تكلفة بكثير من سابقتها .

    "سيكون أكثر تكلفة بنسبة 25-30%"

    يدعي محلل صناعة التكنولوجيا Ming-Chi Kuo أن Snapdragon 8 Gen 4 سيكون أكثر تكلفة بنسبة 25-30٪ من معالج Snapdragon 8 Gen 3. لذلك، على عكس Gen 3، الذي يتراوح سعره بين 190 و200 دولار، قد يتراوح سعر الشريحة الجديدة بين 235 و260 دولارًا .


    يقول Kuo أن السبب الرئيسي لهذه الزيادة في الأسعار هو أن Snapdragon 8 Gen 4 يستخدم عملية التصنيع N3E الجديدة والأكثر تقدمًا من TSMC (الجيل الثاني 3 نانومتر) . تقول إنها تستخدم عقدة إنتاج N3E الأحدث والأكثر تقدمًا من TSMC. سيكون Snapdragon 8 Gen 4 حازمًا من حيث الأداء من خلال عملية الإنتاج الجديدة بالإضافة إلى نوى Oryon الجديدة.


    وعلى الرغم من السعر المرتفع، يتوقع كو طلبًا قويًا على Snapdragon 8 Gen 4، خاصة بسبب نمو سوق الهواتف الذكية المتطورة المزودة بميزات الذكاء الاصطناعي . ويتوقع أن تزيد شحنات الشريحة الجديدة بمعدلات مكونة من رقم واحد مقارنة بالنموذج السابق.



    "ستزداد مبيعات معالجات Windows ARM"




    بالإضافة إلى ذلك، شارك المحلل أيضًا بآرائه حول معالجات Windows ARM . ويتوقع كو أن تصل شحنات معالجات Snapdragon X Elite وX Plus من Qualcomm إلى ما يقرب من 2 مليون وحدة في عام 2024 . ومن المقدر أنه سيكون هناك نمو سنوي لا يقل عن 100-200٪ في عام 2025. ويشير المحلل أيضًا إلى أنه سيتم إصدار الإصدارات المحدثة من شرائح X Elite وX Plus في عام 2025 وستكون بتكلفة أقل.

    وفقًا للمعلومات، تخطط شركة Qualcomm لإصدار معالج ARM منخفض التكلفة يحمل الاسم الرمزي Canim لأجهزة الكمبيوتر السائدة بسعر يتراوح بين 599 دولارًا و799 دولارًا . يدعي Kuo أن هذا المعالج ذو الأسعار المعقولة، والذي تم تصنيعه على عقدة N4 (4nm) من TSMC، سيوفر نفس قوة معالجة الذكاء الاصطناعي (40 TOPS) مثل نظرائه الأكثر تكلفة.



    المصدر


    alrhaa7l للمعلوماتية والتكنولوجيا
    بواسطة : alrhaa7l للمعلوماتية والتكنولوجيا
    اللهم توفني وأنت راض عني .. من جسر الشغور ادلب 🤍💯تركيا مطور ومبرمج الهاتف المحمول
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    DMCA.com Protection Status